حالة عدم استقرار جوي تؤثر على بلاد الشام والعراق ومصر والسعودية وليبيا يوم الأحد

المركز العربي للمناخ

الاحد والاثنين : يتوقع ان يتشكل منخفض جوي ضحل نسبياً بقيم ضغط منخفض تصل الى 1010 هيكتاباسكال ليتمركز وسط الساحل الشمالي لمصر , ليعمل على استثارة السحب الماطرة وتتساقط الامطار يوم الاحد على طول الساحل الشمالي لمصر واجزاء واسعة من السواحل الشمالية الغربية من ليبيا وتمتد الهطولات لمدن الداخل الليبي الغربية على فترات .
 
الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان :
بينما يتوقع ان تنشأ حالة عدم استقرار جوي على اثر امتداد هذا المنخفض الجوي لتؤثر على اجزاء من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان لتتركز الهطولات المطرية الغزيرة والتي قد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات البرد على مناطق جنوب سوريا ولبنان والاجزاء الشمالية والوسطى من فلسطين والاردن وتمتد هذه الهطولات لتشمل مناطق واسعة من شرق الأردن .
العراق :
ويتوقع ان تتشكل حالة عدم استقرار جوي وسط العراق لتؤثر بامطارها الغزيرة على مناطق واسعة من الوسط وتمتد الهطولات لتشمل مناطق واسعة من الجنوب العراقي . وتصل الهطولات لتشمل الشريط الشرقي للعراق المحاذي لايران .كميات الامطار المتوقعة وحالة الطقس بالتفصيل ل 14 يوم لمنطقتك تجدها على تطبيق المركز العربي للمناخ " الرابط في اول تعليق "
السعودية :
بينما يتوقع ان تتساقط زخات رعدية من المطر في السعودية وتشمل الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة والاجزاء الشمالية من الرياض والشرقية 
والله اعلى واعلم
م.احمد العربيد