اسطنبول ترتدي حلتها البيضاء على اثر موجة قطبية باردة ادت الى تساقط الثلوج الغزيرة

اسطنبول ترتدي حلتها البيضاء على اثر موجة قطبية باردة ادت الى تساقط الثلوج الغزيرة

المركز العربي للمناخ - نيوترك بوست

فتنت صور إسطنبول بزيها الأبيض النّاصع، عقول وقلوب عشّاقها من تركيا وخارجها، بمناظرها وأماكنها السّياحية التي زادتها الثلوج سحرًا.

Image

وغزت صور ثلوج إسطنبول مواقع التواصل الاجتماعي، وراح الكثير يتغزل بالإبداع الرباني الذي تجسد على العديد من معالم وأماكن هذه المدينة العالمية العريقة.

Image

وغطى اللون الأبيض أجزاء كثيرة من المدينة التاريخية، خالقًا مناظر خلابة لا تشبع العين من رؤيتها، خاصة في، في مناطق عدّة، منها بيليك دوزو وإسنيورت وبيوك تشكمجة بالجانب الأوروبي من إسطنبول.

Image

وكانت ولاية إسطنبول، قد حذّرت أمس الخميس، من موجة تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة المفاجئ في أغلب مناطق المدينة.

Image

فيما أفادت مديرية الأرصاد الجوية من خلال نشرتها الجوية عبر موقعها الرسمي، بأنّه من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة تساقط للأمطار المصحوبة بالثلوج، وأنه اعتبارًا من يوم السبت تتحول الأمطار إلى ثلوج والتي ستتساقط بكثافة يوم الأحد، وتستمر بشكل متقطع إلى يوم الاثنين.

Image

ودعت الولاية جميع المواطنين إلى اتباع التدابير اللازمة لتجنب التأثيرات الجانبية السلبية الناجمة عن تساقط الثلوج من الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة، والصقيع، ممّا يوجب عدم استخدام السيارات الخاصة إلا للضرورة، وتركيب الإطارات الثلجية والسلاسل في حال استخدام سياراتهم، مع الانتباه لقواعد المرور.

Image