عاصفة ثلجية عنيفة " الاقوى منذ سنوات " تضرب اليابان

عاصفة ثلجية عنيفة " الاقوى منذ سنوات " تضرب اليابان

المركز العربي للمناخ - لقي شخص حتفه وفُقد شخص آخر، بعد أن تسببت كتلة من الهواء البارد اجتاحت اليابان اليوم الخميس، في تعرض أجزاء كثيرة من البلاد لثلوج كثيفة ورياح قوية وأمواج عالية.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تستمر موجة البرد " الأقوى منذ عدة سنوات " في التأثير على أجزاء كثيرة من البلاد وحذرت من التسبب في اضطراب حركة المرور

وحث رئيس الوزراء يوشيهيدى سوجا المواطنين مساء أمس الأربعاء على "الابتعاد عن التجمعات غير الضرورية والخروج غير الضروري" تحسبا للثلوج الكثيفة .

وتم العثور على رجل 70/ عاما/ ميتا مساء أمس الأربعاء بينما كان محاصرا تحت وطأة معدات ثقيلة في بلدة ايوازيومي شمالي البلاد، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن اتش كيه).

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية في اليابان من تساقط ثلوج كثيفة وعواصف ثلجية وأمواج عالية وتعطل حركة المرور، حيث من المرجح أن تستقر كتلة من الهواء البارد فوق مساحات شاسعة من اليابان الأربعاء.

وتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية بالفعل من وإلى المناطق الساحلية في بحر اليابان، رغم أنه من المتوقع أن ينخفض عدد المسافرين بشكل كبير خلال عطلة نهاية العام والعام الجديد بسبب جائحة كورونا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يضرب جليد كثيف شمال وشرق اليابان والمناطق الساحلية على الخط الساحلي لبحر اليابان وفي وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن تتراكم ثلوج بارتفاع 80 سنتيمترا في منطقة هوكوريكو وما يصل إلى 50 سنتيمترا في شرق وشمال شرق اليابان خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس.

وتقطعت السبل بأكثر من ألفي مركبة في منتصف ديسمبر لمدة يومين على طريق سريع ثلجي في مقاطعة نيجاتا ، شمال غربي طوكيو.