الأرصاد البريطانية : هذا العام سيكون الابرد منذ سنوات

الأرصاد البريطانية : هذا العام سيكون الابرد منذ  سنوات

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

نشر موقع البي بي سي توقعات مكتب الارصاد الجوية البريطانية "UK Met Office" لشتاء 2020-2021 . وتمت الاشارة فيه الى ان هذا العام سيكون ابرد من المواسم السابقة ولكن يزعمون بانه سيكون ضمن المواسم الاكثر دفئاً استناداً الى نظرية الاحتباس الحراري المزعومة .

هذا وارجأ مكتب الارصاد البريطاني سبب هذا التبريد الى ظاهرة اللانينا التي تحدث في المحيط الهادئ , وهي انخفاض درجة حرارة المياه في المنطقة 3.4 من الهادئ . و تتطور ظاهرة اللانينا عندما تهب رياح قوية على المياه السطحية الدافئة للمحيط الهادئ بعيدًا عن أمريكا الجنوبية ونحو الفلبين.

قال البروفيسور آدم سكيف: "من غير المرجح أن تكون درجة الحرارة العالمية لعام 2021 عامًا مرتفعة بصورة قياسية , بسبب تأثير ظاهرة اللانينا الحالية ، لكنها ستكون أكثر دفئًا من سنوات اللانينا السابقة الأخرى مثل 2011 و 2000 بسبب الاحتباس الحراري". ، رئيس قسم التنبؤات بعيدة المدى في مكتب الأرصاد الجوية البريطانية .

اشرنا في المركز العربي للمناخ الى ان الكرة الارضية بدأت تبرد فعليا وبصورة ملموسة , وذلك على اثر انحدار كبير في درجات الحرارة على مستوى المعدل العام . وارجئنا ذلك الى ان الارض تعرضت الى دورة شمسية ضعيفة امتدت من العام 2009 وحتى العام 2019 .. وهذا الضعف سيؤدي الى انخفاض درجة حرارة الارض بصورة تدريجية والى بداية حقبة باردة استناداً الى المعلومات الارشيفية والتاريخة المشابهه لهذه الحادثة . يمكنكم قرائة المقال بالتفصيل : تبريد كبير بدأ هذا الاسبوع في النصف الشمالي من الكرة الارضية , هل بدأت الحقبة الباردة ؟

وحتى تتيقن عزيزي القارئ بان منظمات المناخ العالمية المسيسة قد وقعت في مأزق وخصوصا داعمي نظرية الاحتباس الحراري , ظاهرة اللانينا تعتبر نتيجة لسبب هي ايضاً ,, اي ان التبريد في المنطقة 3.4 يكون نتيجة عمليات جوية تقع على سطح الارض , فكيف لها ان توقف الاحتباس الحراري وهي نفسها ضمن هذا النظام وتتأثر فيه بصورة مباشرة ؟ 
يتعرض كوكبنا حالياً الى تبريد واضح وتدريجي وبطيء بدأ منذ العام 2015 , ومن المتوقع ان يصل ذروته عام 2035 حسب اخر الدراسات . 

هذا وقد رصد المركز العربي للمناخ الاحداث القياسية لتساقطات الثلوج حول العالم مؤخراً والتي حطمت العديد من الارقام القياسية , يمكنك قراءتها من خلال الضغط على عناوين المواضيع التالية :

تساقطات ثلجية على دول العروض الوسطى غير مسبوقة . ماذا يحدث في مناخ العالم ؟

موجة انجماد قياسية تضرب اسيا وتجمد مناطق شاسعة من كوريا الجنوبية

 والله اعلى واعلم - المهندس احمد العربيد

لمعرفة اخر الاخبار و تفاصيل حالة الطقس لمنطقتك ل 14 يوم مجاناً ومعرفة كميات الامطار المتوقعة والثلوج وارتفاع منطقتك عن سطح البحر حمل تطبيق المركز العربي للمناخ الان , اضغط هنا للتحميل