الشتاء يبدأ مبكرا في اليابان ومدينة هوكايدو تسجل رقما قياسيا في تساقط الثلوج

الشتاء يبدأ مبكرا في اليابان ومدينة هوكايدو تسجل رقما قياسيا في تساقط الثلوج

المركز العربي للمناخ - مقالات مترجمة : 

استيقظت العديد من منتجعات التزلج في مدينة هوكايدو اليابانية على طبقة قياسية من الثلوج صباح يوم (الثلاثاء ، 10 نوفمبر) ، مع سمك ثلوج بلغ حوالي يبلغ 1.54 قدم (47 سم) في روسوتسو - وهي قرية تقع في منطقة شيريبشي الفرعية في هوكايدو ، اليابان.

بالإضافة إلى بلدة روسوتسو ، استقبلت بلدة نيسيكو ما يقرب من 50 سم (1.6 قدم) من الثلوج في الـ 24 ساعة الماضية, ووفقاً لموقع 360niseko.com الياباني ، كان الثلج يتساقط بطريقة "لا تصدق " خصوصا على الجبال وادت الثلوج المتراكمة الى اختفاء الاشجار الحرجية الموجودة في المنطقة .

وفقًا لبيانات وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (JMA) الخاصة بكوتشان (وهي أقرب مدينة في نيسيكو) ، وكما أفاد موقع skiasia.com ، كان هذا أول تساقط للثلوج في المنطقة في شهر نوفمبر / تشرين الثاني منذ 4 سنوات. ومع ذلك ، لم تكن الكميات الثلجية المتراكمة يوم الأمس مجرد كميات عادية ، بل كانت بمثابة عاصفة ثلجية عنيفة ومن المحتمل أن تكون قد حطمت أرقامًا قياسية في السجلات المناخية اليابانية .

في وقت سابق من هذا العام ، توقعت وكالة الارصاد الجوية اليابانية JMA عن احتمالية تصل الى نسبة 80 ٪  بان تتساقط الثلوج بكميات اقل من المعدل في هوكايدو هذا الموسم ، على الرغم من وجود ظاهرة النينيا ، والتي عززت تاريخيا موسم الثلوج في اليابان .

من المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج بغزارة في هوكايدو مساء الثلاثاء حتى الأربعاء ، مما يؤكد ان الأرقام القياسية المناخية للمنطقة سيتم تحطيمها مرة اخرى هذا الاسبوع