عاصفة شمال المحيط الهادئ تسجل ادنى ضغط جوي غير مداري منذ عام 1958

عاصفة شمال المحيط الهادئ تسجل ادنى ضغط جوي غير مداري منذ عام 1958

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

يوم الأربعاء الماضي ، 30 ديسمبر ، تشكلت عاصفة وصفت بال " وحشية "  شمال غرب المحيط الهادئ ، عاصفة جلبت البرد والثلوج الكثيفة إلى اليابان.

في وقت كانت قد سجلت فيه اليابان العديد من الارقام القياسية الجديدة شملت انخفاض كبير في درجات الحرارة عن المعدلات خلال ديسمبر الماضي .

وهذا ادى الى ان تقوم المراكز اليابانية المختصة بتحديث ارشيفها المناخي الذي يحتوي على القيم القصوى المسجلة تاريخياً في جميع انحاء اليابان ، بما في ذلك بلدة هوروكاناي شمال البلاد حيث تم تسجيل قيمة قياسية جديدة في انخفاض درجات الحرارة بلغت -32.6 درجة مئوية (27 فهرنهايت) (كما هو موضح في الصورة أدناه).

من المتوقع أيضًا أن تسقط الثلوج الكثيفة جداً في بعض المناطق الشرقية والشمالية من اليابان لتصل تراكمات الثلوج الى اكثر من 4 أمتار (13 قدمًا) خلال الأسبوع الأول " الحالي " من شهر يناير 2021.

أدى اصطدام كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من القطب الشمالي عبر سيبيريا مع  كتلة هوائية أكثر دفئًا وشبه استوائية متمركزة جنوب اليابان الى حدوث اضطراب جوي هائل شديد التفاعل نتج عن هذا الاضطراب عاصفة عظيمة شديدة انخفاض الضغط , حيث وصل الضغط الجوي في مركز هذه العاصفة الى حوالي 921 هيكتاباسكال وفقًا لموقع washingtonpost.com , حيث تم اعتبار هذه العاصفة أقوى إعصار غير استوائي منذ عام 1958 على الأقل.

والله اعلى واعلم - المهندس احمد العربيد

 حمل تطبيق المركز العربي للمناخ للحصول على اخر المستجدات اولاً بأول وحالة الطقس ل 14 يوم اضغط هنا للتحميل