عاصفة ثلجية شاملة تضرب الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان يومي الاربعاء والخميس , وتساقطات ثلجية كثيفة متوقعة

عاصفة ثلجية شاملة تضرب الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان يومي الاربعاء والخميس , وتساقطات ثلجية كثيفة متوقعة

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

تشير اخر البيانات المستلمة من نماذج الطقس العالمية كافة , الى ان منخفض جوي قطبي سيؤثر على دول بلاد الشام ومصر واجزاء من من العراق وشمال السعودية اعتباراً من ليلة الثلاثاء/الاربعاء  وحتى مساء يوم الخميس على اقل تقدير .

هذا ومن المتوقع ان تتدفق كميات كبيرة من البرودة القطبية صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يوم الاربعاء 26/1/2022 لتساهم في تشكل جبهة قطبية مثلجة وباردة جداً , ستعمل على نشوء اجواء ثلجية عاصفة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م عن سطح البحر في الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان ,  على ان تتساقط الثلوج وتتراكم فوق عموم المرتفعات الجبلية ليلة الاربعاء / الخميس , وهنالك مؤشرات الى احتمالية نشوء جبهة هوائية اخرى منتصف ليلة وفجر الخميس ستساهم باستمرار الاجواء الثلجية العاصفة حتى ساعات الظهر والمساء من اليوم نفسه على اقل تقدير وحسب البيانات المتوفرة حتى اللحظة .

تجدر الاشارة الى ان كميات الهطول المتوقعة اثناء تأثير هذه العاصفة ستكون كبيرة وستتزامن مع ذروة التبريد ليلة الاربعاء / الخميس وفجر الخميس  , بالتالي تزيد فرصة حدوث تراكمات معيقة للحياة العامة فوق الجبال , وبشكل مبدئي من المتوقع ان ترتدي عمان والقدس ودمشق حلتها البيضاء صباح الخميس 27/1/2022 بمشيئة الله تعالى.

ندعوا جميع المواطنين الى عدم التهافت لشراء المواد التموينية الزائدة عن الحاجة , والاستمتاع بالاجواء الثلجية الجميلة التي طال انتظارها من المنزل .

المزيد من التفاصيل سيتم نشرها تباعاً على موقعنا الالكتروني وتطبيق المركز العربي للمناخ "اضغط هنا لتحميل التطبيق", وفي حال ورود اي مستجدات سيتم نشرها على الفور بمشيئة الله تعالى ,

والله دائما اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد

اقرأ ايضاً