في حدث نادر | عواصف ثلجية تضرب جنوب افريقيا , وتسجيل انخفاض تاريخي على الحرارة حطم الارقام القياسية

في حدث نادر | عواصف ثلجية تضرب جنوب افريقيا , وتسجيل انخفاض تاريخي على الحرارة حطم الارقام القياسية

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

شهدت غالبية مناطق الجنوب الافريقي انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة هذا الأسبوع ، حيث تسيطر جبهة قوية قادمة من  القطب الجنوبي على مساحات شاسعة من القارة الأفريقية الجنوبية ، بما في ذلك دولتي ناميبيا وبوتسوانا.

من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، نشرت Storm Report South Africa صورًا لمرصد Sutherland في Northern Cape وهو مغطى بطبقة كثيفة من القلوج - تم التقاط الصور أدناه بواسطة مشغل تلسكوب SALT Thea Koen:

Untitled 1

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لمعرفة حالة الطقس ل 14 يوم وليصلك كل جديد ضغط هنا للتحميل" 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حذرت الأرصاد الجوية في جنوب إفريقيا (SAWS) السكان من وجود جبهة قطبية قوية للغاية من المقرر أن تجلب رياحًا شديدة السرعة ، وثلوجًا كثيفة وسقوط أمطار من 12 يوليو حتى 16 يوليو على اقل تقدير .

هذا وقد تم الإبلاغ عن أضرار في الممتلكات في بعض المناطق بعد وصول الجبهة القطبية شديدة القوة، في حين اجتاحت الاجواء شديدة البرودة المنطقة بأكملها ، مما أدى إلى حدوث موجات صقيع كثيفه في المرتفعات الجبلية.

انخفضت درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها بالغة ارقاماً قياسية وصلت فيها درجات الحرارة الى  -10 درجة مئوية تحت الصفر (14 فهرنهايت) في بعض الأجزاء الجنوبية.

في حين تم تسجيل درجات حرارة شديدة البرودة أيضًا في شمال غرب البلاد ، سجلت العديد من المناطق ، مثل Van Zylsrus و Twee Rivieren ، أدنى درجات حرارة لها منذ أكثر من 20 عامًا.

البارحة ، 15 يوليو ، كان صباحًا باردًا بشكل استثنائي في العديد من دول جنوب إفريقيا. حيث انه قد تم تسجيل 10 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) في ساندفيلد ، ناميبيا - وهي أدنى درجات حرارة تم تسجيلها في البلاد على الإطلاق في شهر يوليو ،

بالإضافة إلى ذلك ، عانت بوتسوانا المجاورة أيضًا من صقيع قاسي وتم تسجيل درجات حرارة باردة جداً وقياسية في الصباح:

لوحظ انخفاض درجات الحرارة الى ما دون -7.7 درجة مئوية (18.1 درجة فهرنهايت) في Tsabong ، و -6.2 درجة مئوية (20.8 فهرنهايت) في Werda ، و -5.6 درجة مئوية (21.9 فهرنهايت) في Tshane - وجميع هذه الانخفاضات غير المسبوقة.

يتوقع النموذج الامريكي GFS ان تبقى درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير في القطب الجنوبي بحيث يكون الانخفاض اقل من 20 درجة مؤية عن المعدلات العامة , وهذا يشير الى ان الموجات الباردة هذه مستمرة بتغذية جنوب افريقيا بالحالات القطبية شديدة البرودة.

gfs T2ma safr 31 crop

والله دائما اعلى واعلم

المهندس احمد العربيد 

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لمعرفة حالة الطقس ل 14 يوم وليصلك كل جديد ضغط هنا للتحميل"