بشكل نادر | البرازيل تتجمد والثلوج تتساقط بكثافة تزامناً مع انخفاض درجات حرارة الى ما دون الصفر

بشكل نادر | البرازيل تتجمد والثلوج تتساقط بكثافة تزامناً مع انخفاض درجات حرارة الى ما دون الصفر

المركز العربي للمناخ - المهندس احمد العربيد

سجلت سانتا كاتارينا تساقطًا للثلوج في أوروبما وساو جواكيم  لليوم الثالث على التوالي والذي يعتبر ظاهرة نادرة ، والتي تضمنت أيضًا درجات حرارة منخفضة غير معتادة تحت الصفر المئوي.

تقع سانتا كاتارينا أقصى جنوب البرازيل. انخفضت درجات الحرارة في جميع أنحاء الولاية إلى مستوى قياسي وصل الى -7.5 درجة مئوية (18.5 درجة فهرنهايت) وتزامن هذا الانخفاض مع تساقط كثيف للثلوج.

وفقًا لمركز معلومات الموارد البيئية والأرصاد الجوية المائية في سانتا كاتارينا (Epagri / Ciram) ، فإن هذه هي السنة الأولى منذ عام 2000 التي يتم فيها تسجيل الثلوج لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وفقًا لما أورده موقع riotimesonline.com ، فإن درجات الحرارة المتدنية ومستويات الرطوبة الملائمة أدت إلى تراكمات كبيرة من الثلوج في البلدات والمدن الواقعة في جبال سانتا كاتارينا وحولها:

Untitled 1

ادت موجات البرد هذه الى انخفاض درجات الحرارة إلى -3.9 درجة مئوية (25 فهرنهايت) في بوم جارديم دا سيرا ، -3.45 درجة مئوية (25.8 فهرنهايت) في أوربيما ، -2.13 درجة مئوية (28.2 فهرنهايت) في أوروبيشي و -1.6 درجة مئوية (29.1 درجة فهرنهايت) في ساو جواكيم ، وفقًا لبيانات Epagri / Ciram. 

gfs T2ma samer 1

في الحقيقة, كانت القارة القطبية الجنوبية باردة بشكل غير طبيعي هذا العام وكانت درجات الحرارة منخفضة عن المعدلات العامة بحوالي 10 درجات مئوية كاملة وقمنا في المركز العربي للمناخ بالاشارة الى ذلك من خلال عدة تقارير نذكر منها : 

الارض تبرد | انخفاض هائل وغير طبيعي على درجات الحرارة في القطب الجنوبي,كيف سينعكس ذلك على فصل الشتاء القادم ؟

 في الأشهر الأخيرة ، انتقل هذا البرد الاستثنائي من القارة الجليدية بانتظام متزايد ، وغزا كتل اليابسة في نصف الكرة الجنوبي في أستراليا ، وجنوب إفريقيا ، وكذلك أمريكا الجنوبية. ونتيجة لهذا البرد الغير معتاد في القارة القطبية الجنوبية - والذي سجلت فيه درجة حرارة -81.7 درجة مئوية (-115 درجة فهرنهايت) - نما الغطاء الجليدي للقارة بشكل كبير منذ أواخر فبراير ، ليرتفع بشكل كبير فوق متوسط 1979-1990:
arctic sea ice extent 1
يحتوي القطب الجنوبي على 90% من المياه العذبة على وجه الأرض, فلو كنا نواجه احتباس حراري كما يدعي البعض, لكانت هذه المياه قد غمرت كافة سواحل العالم ولغرقت هذه السواحل بشكل كامل " استخدم عقلك".
والله اعلى واعلم
المهندس احمد العربيد

حمل تطبيق المركز العربي للمناخ لمعرفة حالة الطقس ل 14 يوم وليصلك كل جديد ضغط هنا للتحميل"